منتديات مدرسه طه حسين
يسعد منتدانا باستقبال من هم بمثل شخصك

ليكون مميزا بين المميزين

فأهلا بك

في منتديات مدرسة طه حسين

منتديات مدرسه طه حسين

منتدى العلم والايمان:
 
الرئيسيةحالة الطقسمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اجمل التهاني بعيد ميلاك ادارية المنتدى
الخميس ديسمبر 06, 2018 7:47 pm من طرف ايناس يونس

» صباح الخير والتفائل والامل والسعاده
الثلاثاء ديسمبر 04, 2018 4:55 pm من طرف ام طارق

» عيد ميلاد سعيد اسلام الرائعة
الإثنين ديسمبر 03, 2018 2:20 am من طرف ام طارق

» عضوات المنتدى يشرفن على مشروع الحديقة العلمية
الإثنين ديسمبر 03, 2018 12:53 am من طرف تيجان

» احلى صباح لعائلة منتدى طه حسين
الأحد ديسمبر 02, 2018 6:24 pm من طرف تيجان

» المعلم المتميز
الأحد ديسمبر 02, 2018 6:20 pm من طرف تيجان

» فرقة الطيور صباح كل يوم جمعة
الجمعة نوفمبر 30, 2018 2:54 am من طرف ام وسيم

» النظافه من الايمان
الخميس نوفمبر 29, 2018 9:53 am من طرف ام وسيم

» عبارات عن الحياه
الأربعاء نوفمبر 28, 2018 10:44 pm من طرف ام طارق

» لكل بداية توجد نهاية
الخميس نوفمبر 08, 2018 10:25 pm من طرف تيجان

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 8 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 8 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 145 بتاريخ الأحد سبتمبر 29, 2013 7:18 am
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 قصة جحا والقاضي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رؤى ناطور
عضو ذهبي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 119
العمر : 16
الموقع : منتديات مدرسة طه حسين
12101965 : 12101965 *:
تاريخ التسجيل : 29/11/2011
السٌّمعَة : 11

مُساهمةموضوع: قصة جحا والقاضي   الجمعة يناير 13, 2012 9:49 pm

كان جحا ذات يوم يتسوق

فجاء رجل من الخلف وضربه كفا على خده

فالتفت إليه جحا وأراد أن يتعارك معه

ولكن الرجل اعتذر بشدة قائلا: إني آسف يا سيدي فقد ظننتك فلانا

فلم يقبل جحا هذا العذر وأصر على محاكمته

ولما علا الصياح بينهما اقترح الناس أن يذهبا إلى القاضي ليحكم بينهما،

فذهبا إلى القاضي،

وصادف أن ذلك القاضي يكون قريب الجاني

ولما سمع القاضي القصة غمز لقريبه بعينه

( يعني لا تقلق فسأخلصك من هذه الورطة )

ثم أصدر القاضي حكمه بأن يدفع الرجل لجحا مبلغ 20 دينارا عقوبة على ضربه

فقال الرجل : ولكن يا سيدي القاضي ليس معي شيئا الآن

فقال القاضي وهو يغمز له أذهب واحضرها حالا وسينتظرك جحا عندي حتى تحضرها،

فذهب الرجل وجلس جحا في مجلس القاضي ينتظر غريمه يحضر المال

ولكن طال الإنتظار ومرت الساعات ولم يحضر الرجل

ففهم جحا الخدعة خصوصا أنه كان يبحث عن تفسيرا لإحدى الغمزات التي وجهها القاضي لغريمه

فماذا فعل جحا؟

قام وتوجه إلى القاضي وصفعه على خده صفعة طارت منها عمامته

وقال له : إذا أحضر غريمي الـ20 دينارا فخذها لك حلالا طيبا ، وانصرف جحا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.thosen.yoo7.com
فاطمة جمال
عضو ذهبي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 130
العمر : 16
الموقع : طه حسين
12101965 : *:
تاريخ التسجيل : 30/11/2011
السٌّمعَة : 30

مُساهمةموضوع: رد: قصة جحا والقاضي   السبت يناير 14, 2012 3:52 am

خدعه ذكيه ولكن جميلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.thosen.yoo7.com
منتهى
عضو برونزي


انثى
عدد الرسائل : 54
العمر : 18
الموقع : طة حسين
12101965 : 12101965
تاريخ التسجيل : 10/11/2011
السٌّمعَة : 10

مُساهمةموضوع: قصه جحا والقاضى   الأحد يناير 15, 2012 1:49 am

جحا ذات يوم كان يتسوق


فجاء رجل من الخلف وضربه كفا على خده


فالتفت إليه جحا وأراد أن يتعارك معه


ولكن الرجل اعتذر بشدة قائلا: إني آسف يا سيدي فقد ظننتك فلانا


فلم يقبل جحا هذا العذر وأصر على محاكمته


ولما علا الصياح بينهما اقترح الناس أن يذهبا إلى القاضي ليحكم بينهما ، فذهبا إلى القاضي ،


وصادف أن ذلك القاضي يكون قريبا للجاني


ولما سمع القاضي القصة غمز لقريبه بعينه ( يعني لا تقلق فسأخلصك من هذه الورطة ) ثم أصدر القاضي حكمه بأن يدفع الرجل لجحا مبلغ 20 دينارا عقوبة على ضربه


فقال الرجل : ولكن يا سيدي القاضي ليس معي شيئا الآن


فقال القاضي وهو يغمز له أذهب واحضرها حالا وسينتظرك جحا عندي حتى تحضرها ، فذهب الرجل وجلس جحا في مجلس القاضي ينتظر غريمه يحضر المال


ولكن طال الإنتظار ومرت الساعات ولم يحضر الرجل


ففهم جحا الخدعة خصوصا أنه كان يبحث عن تفسيرا لإحدى الغمزات التي وجهها القاضي لغريمه


فماذا فعل جحا؟


قام وتوجه إلى القاضي وصفعه على خده صفعة طارت منها عمامته وقال له : إذا أحضر غريمي الـ20 دينارا فخذها لك حلالا طيبا ، وانصرف جح

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tahashool.yoo7.com
شهناز
عضو مميز


انثى
عدد الرسائل : 946
العمر : 50
الموقع : احب ان اكون كالطير..... بسماه والبحر ,,,,,بعطاءه والليل....... بسكونه
12101965 : 12101965
تاريخ التسجيل : 12/05/2010
السٌّمعَة : 8

مُساهمةموضوع: رد: قصة جحا والقاضي   الأحد يناير 15, 2012 5:26 am

حبيبتي منتهى


بقول المثل لمين تشكي همك

اذا كان غريمك القاضي



قصتك حلوه يا منتهى


ننتظر المزيد من مشاراكاتك



:c5:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://thosen.yoo7.com
 
قصة جحا والقاضي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسه طه حسين :: المنتدى العام :: منتدى الاطفال-
انتقل الى: