منتديات مدرسه طه حسين
يسعد منتدانا باستقبال من هم بمثل شخصك

ليكون مميزا بين المميزين

فأهلا بك

في منتديات مدرسة طه حسين

منتديات مدرسه طه حسين

منتدى العلم والايمان:
 
الرئيسيةحالة الطقسمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» احلى صباح لعائلة منتدى طه حسين
الأحد نوفمبر 11, 2018 7:04 pm من طرف تيجان

» لكل بداية توجد نهاية
الخميس نوفمبر 08, 2018 10:25 pm من طرف تيجان

» كلمات ذات معنى عميق!!!
السبت أكتوبر 27, 2018 5:47 am من طرف ام طارق

» اصعب وظيفة يتحملها الانسان
السبت أكتوبر 27, 2018 5:05 am من طرف ام طارق

» المال ام القرآن
الخميس أكتوبر 25, 2018 12:36 am من طرف تيجان

» الصوت الهادىء !!!!
الأحد أكتوبر 21, 2018 7:01 am من طرف مصطفى مره

» قصة في غاية الروعة
السبت أكتوبر 20, 2018 8:19 am من طرف تيجان

» العرس الفلسطيني عرض بجنن
الأحد أكتوبر 14, 2018 11:48 pm من طرف سهى 74

» براءة طفلين
الخميس أكتوبر 11, 2018 8:53 pm من طرف ساره يعقوب مصري

» خاطره جميله
الإثنين أكتوبر 08, 2018 6:58 am من طرف مصطفى مره

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 14 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 14 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 145 بتاريخ الأحد سبتمبر 29, 2013 7:18 am
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 بعض الحكم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى مره
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2360
العمر : 59
الموقع : myschool.co.il/thosen
تاريخ التسجيل : 12/09/2008
السٌّمعَة : 22

مُساهمةموضوع: بعض الحكم   الأربعاء أكتوبر 31, 2012 9:25 am

الذين ولدوا في العواصف ، لا يخافون من هبوب الرياح

كلما ازداد علمنا ، إزداد إدراكنا لجهلنا

كثيرون يؤمنون بالحقيقة ، وقليلون ينطقون بها

الذين يعتقدون بأن المال هو كل شيء ، يعملون من أجله أي شيء

الصدق عز حتى ولو كان فيه ماتكره ، والكذب ذل حتى ولو كان فيه ماتحب .

الحياة أقصر من أن يُعْنَى المرء بتوافه الأمور

الأماني بضاعة الضعفاء والعمل بضاعة الأقوياء

قلب الأحمق على لسانه ، ولسان العاقــل في قـلبـــه

ليس خطأ أن تعود أدراجك ما دمت قد مشيت في الطريق الخطأ

تريد ان تجد مستمعين تحدث عن الآخرين كما تتكلم عن نفسك

الذاكرة أحسن خادم للعقل ، والنسيان أحسن خادم للقلب




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://thosen.yoo7.com
ام وسيم
عضو مميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 494
العمر : 52
الموقع : مدرسة طه حسين
12101965 : ام وسيم
تاريخ التسجيل : 01/03/2012
السٌّمعَة : 13

مُساهمةموضوع: بعض الحكم    الخميس نوفمبر 01, 2012 2:57 am

























كلامك جواهر يا استاذ بس يا ريت الناس

ياخذؤه بعين الاعتبار اهم ما في الحياة

هو العلم كما قال المثل اطلب العلم

من المهد الى اللحد

المال وحده يعتبر جهل

سلمت يداك على كتابت هذه الحكم العظيمة

لعل وعسى يقراها الناس ويطبقونها في هذه

الحياة الصعبه والمتعبه








عدل سابقا من قبل ام وسيم في الجمعة نوفمبر 02, 2012 8:26 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://thosen.yoo7.com/register?agreed=true&step=2
مالك عزب
عضو جديد


ذكر
عدد الرسائل : 5
العمر : 18
12101965 : 12101965
تاريخ التسجيل : 05/09/2012
السٌّمعَة : 10

مُساهمةموضوع: رد: بعض الحكم   الخميس نوفمبر 01, 2012 8:28 pm

شكرا لك يا استاذ مصطفى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تيجان
عضو مميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1140
العمر : 43
الموقع : -"قسما بربي سأجعل الحياة تبكي من جبروت ابتسامتي .. ? ! -"وسأضع كرامتي فوق رأسي وسأضع قلبي تحت قدمي .. ? ! -"ليرحل من يرحل لم أعــد أهــتـم .. ? ! -"فأنا لا التفت للوراء أبدآ .. ? ! -"لن تهدم الدنيا ولن تغلق أبواب السماء .. ? ! -"فالحب والتقدير لا يأتي بالتوسل والرجاء .. ? ! -"فإذا كان وجودهم شيء فكرامتي أشياء.. ? ! أعتز أنا بكرامتي و تعلمت أن اكون ملك على عرش ذاتي أتحدى نفسي كي أحقق أحلامي ولا أنتظر الرحمة من أحد ..!
12101965 : 12101965
تاريخ التسجيل : 24/12/2011
السٌّمعَة : 34

مُساهمةموضوع: رد: بعض الحكم   الجمعة نوفمبر 02, 2012 12:43 am



استاذ مصطفى مره

على هذه الحكم المعبرة والمحفزة لكل انسان يحتاج الفهم والادراك والتعقل

ولو نحن بني البشر قراناها..وتمعنا بحروفها قبل كلماتها...وادركنا مضمونها

وفحواها...وعملنا بها وطبقناها على انفسنا بحياتنا اليومية....لكنا اسعد الناس

على وجه الخليقة.

ولكن لدينا مقولة روتينية تقول....ابنعرف----وبنحرف

استاذ مصطفى مره

كل الحكم اعجبني تفسيرها خاصة:

ليس خطأ أن تعود أدراجك ما دمت قد مشيت في الطريق الخطأ






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الميزان
عضو ذهبي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 282
العمر : 43
12101965 : 12101965
تاريخ التسجيل : 25/02/2011
السٌّمعَة : 10

مُساهمةموضوع: رد: بعض الحكم   الأحد نوفمبر 04, 2012 8:21 am





تريد ان تجد مستمعين تحدث عن الآخرين كما تتكلم عن نفسك


هذه حكم من ذهب استاذ

ونثرت بماء من ذهب

مشكور يا ابو احمد

نتمنى ان نفعل بهذه الحكم وليس فقط قرائتها



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http:///thosen.yoo7.com
حنين يعقوب
عضو فضي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 76
العمر : 24
الموقع : مدونتي (حنين يعقوب)
12101965 : هويتي...

بقلمي:حنين يعقوب"زهرة الوادي"-كفر قرع

أنا عاشقة اليراع بتُ متيمة بالأدب العربي, أقطن في مملكة طواها عنكم الدهر سنين طوال...جدرانها تعج بالصمت .أنا هي المستحيلة الاستثنائية.
من النظر بعيني يمكنك أن تعرف بأنني عاشقة البوح العميق, حرفي يعانق عنان الروح حتى يشفي خدوش الزمان وما تسببه بجروح والآم...ابتسامتي هي أول ملامحي فهي في ديني صدقة ولي حسنة طيبة.
صاحبة الإحساس الرقيق والقلب الحنون ,مليكه لقلوب الأنام بشهادة من الجماهير.عمري عمر زهرة لا تزال تستقي شهد الأمل من الحياة .
سر رشاقتي الساحرة يكمن بالقراءة غذاء الروح...أما شرابي فهو منتقى بعناية فائقة من ينابيع التجارب الحياتية ...رشفة واحدة من كل ينبوع تجعل الحياة أجمل الربوع...حيث أنني أستقي شهد الحكم من مُر الأيام.
فصيلة دمي نادرة الوجود تدعى "الحب"
رحلاتي تمتاز بروعة العرج بين أروقة سطور صفحات الكتب...
مرتبطة بحب أحباء قلبي"متابعي همس قلمي"
هدفي هو السمو نحو العلا...أنا أبدا لم ألوذ يوما ولن ألوذ لمعلقات تكسوها أطياف النفاق السوداء .فدعوة صالحة بظهر الغيب تكفيني ...
تاريخ التسجيل : 03/11/2012
السٌّمعَة : 10

مُساهمةموضوع: رد: بعض الحكم   الأحد نوفمبر 04, 2012 9:34 am

"الذين ولدوا في العواصف ، لا يخافون من هبوب الرياح"

من شهد الحكم..سلمت يداك أستاذ مصطفى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://thosen.yoo7.com/register?agreed=true&step=2
 
بعض الحكم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسه طه حسين :: المنتدى العام :: خواطر-
انتقل الى: