منتديات مدرسه طه حسين
يسعد منتدانا باستقبال من هم بمثل شخصك

ليكون مميزا بين المميزين

فأهلا بك

في منتديات مدرسة طه حسين

منتديات مدرسه طه حسين

منتدى العلم والايمان:
 
الرئيسيةحالة الطقسمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» تخرج سوادس طه حسين 2017-2018
الخميس يوليو 12, 2018 12:04 am من طرف ياسمين مصاروه

» المراهقة
الخميس يوليو 12, 2018 12:03 am من طرف ياسمين مصاروه

» عبارات جميلة اعجبتني
الأربعاء يوليو 11, 2018 11:35 pm من طرف ام ضياء

» رساله عربية
الأربعاء يوليو 11, 2018 11:13 pm من طرف مصطفى مره

» امسية شعرية مميزة
السبت مايو 19, 2018 1:36 am من طرف مصطفى مره

» قصة تدل على أن بر الوالدين ضرورة واجبة على الأبناء
الخميس مايو 17, 2018 9:22 pm من طرف مصطفى مره

» امسية شعرية بمناسبة يوم الام
الأحد أبريل 01, 2018 7:55 am من طرف مصطفى مره

» موقع محمد رسول الله
السبت يناير 14, 2017 10:56 pm من طرف دنيا ناطور

» احلى ترحيب
السبت يناير 14, 2017 12:02 am من طرف عمر عيسى

» صباح الخير لكل اعضاء المنتدى
الجمعة يناير 13, 2017 11:57 pm من طرف عمر عيسى

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 145 بتاريخ الأحد سبتمبر 29, 2013 7:18 am
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 كلمات عن التفاؤل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام وسيم
عضو مميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 478
العمر : 52
الموقع : مدرسة طه حسين
12101965 : ام وسيم
تاريخ التسجيل : 01/03/2012
السٌّمعَة : 13

مُساهمةموضوع: كلمات عن التفاؤل    السبت ديسمبر 22, 2012 8:09 pm

]





ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك


أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,وأن الجزع لا يرد القضاء وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه, وأن ما بقي لك


أكثر مما أخذ منك , وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة , وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو


من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى


وإن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب


يقول شكسبير

المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز

احباط المصادفات

قال معن بن أوس المزني

فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان


أعلمه الرماية كل يــوم فلما اشتد ساعـده رماني


وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجانـي






النعمه والنجاح

يقول المثل الفرنسي

إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة


يقول حكيم فارسي

ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي , ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة , وأن

ضيق الصدر , فوجدت رجلا بلا رجلين , فحمدت الله وشكرت نعمته علي.

*ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً..


فلسفة المال

لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال

يقول هلبرت: الغني من زاد دخله على نفقته, والفقير من زادت نفقته على دخله


يقول المثل الإنجليزي: النقود صنعت مستديرة لكي تسير

إن الكريم الذي لا مـــال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل

راعي نفوس الأخرين

النفوس بيوت أصحابها

فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..

يقول شكسبير: شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار

مفهومات مصححة

ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف, ولكنها في التغلب على هذا الشعور



نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه


الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ

إنه فقط يمنعه من الإستمتاع

به وهو يرتكبه


النفوس العظيمة

يقول باسكال: عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال

لا في قدرتها على التجاوز

يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع


يقول طاغور: ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع


من العضماء من يشعر المرء بحضرته أنه صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء


مقاييس حاده


يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها


مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله

الهدف

أصعب الصعاب اتخاذ القرار

إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض

يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع


إجابات مسكته

قيل لإعرابي: أتحسن أن تدعو ربك ؟ فقال : نعم , قيل: فادع , فقال: اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك , فلا

تحرمنا الجنة ونحن نسألك

قال الحجاج لرجل من الخوارج يوماً: والله إني لأبغضك , فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضاً لصاحبه

الخاتمة

فليتك تحلو والحياة مريــــرة وليتك ترضى والأيام غضاب

وليت الذي بيني وبينك عام

إذا صح منك الود فالكل هيـن وكل الذي فوق التراب تراب وبيني وبين العـــالمين خراب



[
[//n




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://thosen.yoo7.com/register?agreed=true&step=2
زهرة البيلسان
عضو مميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1765
العمر : 35
الموقع : مثلما أقوم بأختياري لِـ ملابسي-حقائبي- أحذيتي- طعم قهوتي- تسريحة شعري- أقوم بأختيار مزاجي أيضا في كل يوم أكون بين خيارين؟؟ هل أصنع يومي جميلا يريحني أم أتكاسل عنه وأنهيه بقدر ألمستطاع جملوا أيامكم بأختياركم.
12101965 : 12101965
تاريخ التسجيل : 22/04/2009
السٌّمعَة : 13

مُساهمةموضوع: رد: كلمات عن التفاؤل    الإثنين ديسمبر 24, 2012 5:17 am




ااااااااااااااااااااااه يا ام وسيم

يا لهاااااااااااااا من كلمات تفوق التفائل حتى

كلمات لها صفاء ورونق غاليتي






توقيع زهرة ألبيلسان






هذه" بصمتي"

ِِ تنثر لكم شذا مسك فكري ِِِ

ِِأما أنا فلن تجـــــــدوني هنا ِِِكثيرا

ِِفشذاي و إن وصلكم فلأنه ِِِ

مســــــكٌ فـــواح

ِِأما مكاني فهـو العلياءُ بعيدة هناك في السماء ِِِ

ِِحيث للفـكر إرتقاءُ و للأنفاس طيبٌ و نقاءُِِ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mozilla.com/en-US/firefox/new/
 
كلمات عن التفاؤل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسه طه حسين :: المنتدى العام :: خواطر-
انتقل الى: